اوان الورد

اهلا بكى فى منتدى بنات و بس المنتدى للفتيات فقط
ممنوع دخول الاولاد * اذا كنتى عضوة فتفضلى بالدخول
و ان لم تكونى فتفضلى بالتسجيل فى بنات و بس
و لا تشاركى ان لم ترغبى
تحياااات ادارة بنات و بس

عالم بلا حدود .. معنا انتى وردة من الورود


    فوائد ممارسة تمارين الاحمال للسيدات

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 316
    تاريخ التسجيل : 04/08/2011
    الموقع : http://hi-mama.com

    فوائد ممارسة تمارين الاحمال للسيدات

    مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء أغسطس 24, 2011 6:07 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ينظر عادة إلى رياضة حمل الأثقال على إنها من اختصاصات الرجل. ويتم تقسيم العديد من صالات الألعاب غالباً إلى نصفين، النصف الأول للرجال ويحتوى على معدات رفع الأثقال، والنصف الآخر للسيدات وغالباً ما تتوفر فيه المعدات الرياضية مثل المشاية والدراجة الثابتة والأجهزة الأخرى المتعلقة بالتمارين الهوائية. ولكن هذا التقسيم مجحف بالنسبة للسيدات لأن استخدام الأوزان يعود بالفائدة الكبيرة عليهن خاصة عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن. وفيما يلي6 أسباب رئيسة توضح لك سيدتي الفوائد الجمة التي ستعود عليك من جراء استخدام الأوزان وممارسة التمارين الرياضية المختلفة المعتمدة عليها.
    1- رياضات الأوزان تساعدك في الحصول على جسد ممشوق
    تعتقد بعض السيدات خطأ أن تمارين الأوزان سيزيد من ضخامة عضلاتهن ويظهرهن في شكل مشابه للرجال. ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح. فالمرأة تفتقر إلى هرمون التيستوستيرون الذي يساهم بشكل كبير في بناء العضلات لذا استخدام الأوزان سينجم عنه فقد المزيد من الوزن وشد الجسم. ولكن هذا لا يعني أن السيدات الرياضيات ليس بوسعهن تنمية عضلاتهن إذ يتعين عليهن إتباع نظام غذائي محدد وممارسة التمارين الرياضية بكثافة. وعلى كل فلا ينبغي أن يكون ذلك عذراً للسيدات للامتناع عن ممارسة تمارين الأثقال.
    2- تقلل من خطورة التعرض لهشاشة العظام
    من الهام جدا أن يحصل المرء على قدر كاف من الكالسيوم لتجنب التعرض لمرض هشاشة العظام. ولكن هناك عاملا آخر يساعد على تقليل نسبة فرص الإصابة بهذا الداء وهو ممارسة تمارين الأحمال. فقد أثبتت الدراسات العلمية أن تمارين الأحمال تقوي من كثافة العظام بنسبة 10% خلال أشهر معدودة. وإذا كان لديك استعداد جيني للاصابة بهذا المرض أو تنتابك المخاوف بشأنه، أضيفي الكالسيوم في نظامك الغذائي وابدئي في ممارسة تمارين الأحمال. فالأمر في غاية السهولة.
    3- ممارسة رياضة الأحمال تسرع من عملية انقاص الوزن
    من أعظم الفوائد المترتبة على تمارين الأحمال والتي يجهلها الكثير من الناس أنها تسرع عملية حرق الدهون. ويعتقد العديد من الأشخاص أن تمارين الكارديو هي الوحيدة القادرة على انقاص الوزن. ولكن هذه التمارين إذا ما أضيف إليها تمارين الأحمال فإنها ستساعد في تحقيق تقدم ملحوظ وفعال في انقاص الوزن. والسبب في ذلك أن تمارين الأحمال تسرع عملية الأيض وممارستها باستمرار يساعد في عدم تحول السعرات الحرارية إلى دهون متراكمة بعد ذلك.
    4- ممارسة تمارين الأحمال تجعلك أكثر سعادة
    ينتج عن ممارسة تمارين الأحمال زيادة في مستويات المواد الكيميائية في الجسم التي تساهم في تخفيف التوتر ومنحك الشعور بالسعادة والراحة. وهذه المواد الكيميائية مسئولة أيضاً عن زيادة مناعة جسم الإنسان ولذلك فإن تمارين الأحمال ستجعلك أكثر سعادة من خلال محاربة الأمراض وافراز هرمون الاندورفين الذي يعد من أهم مسكنات الألم التي تفرز طبيعياً في جسم الإنسان. هناك أيضا أمر آخر وهو أن رياضة الأحمال تمنحك الشعور بالثقة والقوة واللياقة.
    5- تقلل من فرص الإصابة بأمراض مختلفة
    عندما يتقدم بنا العمر نصاب ببعض الاصابات من جراء ممارسة التمارين الرياضية وقد برهنت الأبحاث أن السيدات اللاتي يمارسن تمارين الأحمال بانتظام في حياتهن تقل لديهن فرص التعرض لمرض التهاب المفاصل وآلام الظهر والركبة الخ .. وهذا يمكنك من العيش براحة ورخاء ويزيد من قدرتك على ممارسة مختلف أنواع التمارين على امتداد العمر.
    6- تمنحك المزيد من الطاقة
    من بين أهم المشاكل التي تواجه المرأة، نقص الطاقة وضعف الحيوية. وتساهم ممارسة تمارين الأحمال في استعادة النشاط والحيوية. وتعزز تمارين الأحمال صحة المرء وتمنحه الشعور بالراحة لفترات طويلة بعد انتهاء جلسات التمارين. وقد أثبتت التجارب أن هذه التمارين تجعلك أكثر قوة وتمنحك الجلد في القيام بالنشاطات اليومية العادية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 5:03 pm